التخطي إلى المحتوى
اختار خلقا من اخلاق الاسلام غير ما ذكر في النص وابحث فيه مع الاستدلال عليه من القران الكريم

اختار خلقا من اخلاق الاسلام غير ما ذكر في النص وابحث فيه مع الاستدلال عليه من القران الكريم . يتابع موقع النداء مع كل الطلاب في حل اسئلة الكتاب الدراسي، وننشر لكم حل سؤال اختار خلقا من اخلاق الاسلام واستدل عليه من القران الكريم او السنه النبويه المنقول من الكتاب الرسمي للوزارة، لطلاب المملكة العربية السعودية، حيث سنعرض عليك بعض النقاط، حيث سنجيب على سؤالك وهو اختار خلقا من اخلاق الاسلام واستدل عليه من القران والسنة النبوية .

اختار خلقا من اخلاق الاسلام غير ما ذكر في النص وابحث فيه

نعم يوجد كثير من اخلاق الإسلام، ولكن نريد منك ان تخبرناعن خلق آخر قد ورد في بعض آيات الله سبحانه وتعالى، وسوف نخبرك عن الحل الصحيح لهذا السؤال، ونذكر لك الاستدلال المطلوب منك نقله في الحل، وإليكم الحل كالآتي:

 

الصبر :

 

الله سبحانه أوجب على عباده الصبر عند المصائب، فقال سبحانه: وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ [الأنفال:46]

 

يقول تعالى : ((لتبلون في أموالكم وأنفسكم ولتسمعن من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم ومن الذين أشركوا أذى كثيراً، وإن تصبروا وتتقوا فإن ذلك من عزم الأمور)) .

 

و يقول ايضاً : ((ياأيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون))

 

و يقول ايضاً : ((والملائكة يدخلون عليهم من كل باب سلام عليكم بما صبرتم فنعم عقبى الدار))

 

و في سنة النبي صلى الله عليه و سلم :

عن أبي سعيد الخدري أن رسول الله قال: {.. ومن يتصبر يصبره الله، وما أعطي أحد عطاء خيراً وأوسع من الصبر } [رواه البخاري ومسلم].

 

3 – وعن أنس قال: سمعت رسول الله يقول: { إن الله عز وجل قال: إذا ابتليت عبدي بحبيبتيه ـ أي عينيه ـ فصبر عوضته عنهما الجنة } [رواه البخاري].

 

اختار خلقا من اخلاق الاسلام واستدل عليه من القران الكريم والسنه النبويه . نتمنى أن تكونو قد حصلتم على الحل الصجيج لهذا السؤال “اختار خلقا من اخلاق الاسلام غير ما ذكر في النص وابحث فيه مع الاستدلال عليه من القران الكريم” في موقع النداء الإخباري حيث يوفيكم بأدق المعلومات واجملها واحسنها واذوقها وإليكم. اختار خلقا من اخلاق الاسلام واستدل عليه من القران الكريم والسنه النبويه موضوع.