التخطي إلى المحتوى
استهداف الدمام بصاروخ باليستي لاول مرة .. شاهد الصور

صاروخ حوثي على الدمام.. فوق رؤوس الأمريكيين والقواعد السعودية حيث ان الحوثيون اعلنوا عبر قناة المسيرة التابعة لهم عن استهداف صاروخ باليستي الدمام، وهذي تعتبر للمرة الأولى.. للحوثيون يقصفون مدينة الدمام السعودية بصاروخ باليستي متطور . حيث ان هذه الضربة هي من اقوى الضربات التي وجهها الحوثيون للتحالف العربي بقيادة السعودية، وبعد هذا الحدث النوعي في الحوثيون يثبتون بان اغلبية اراضي المملكة يمكن ضربها بالصواريخ التي يمتلكونها. نتعرف هنا على تفاصيل ضرب الدمام بصاروخ باليستي من قبل الحوثيون كما اعلنت قناة المسيرة التابعة للحوثي، صاروخ الدمام .

 

حيث ان هذا تطور نوعي يستوجب الانتباه واخذ جميع درجات الحيطة والحذر حيث ان جماعة الحوثي اثتبتت بدون ادنى شك ان لديها صورايخ وامكانيات عالية لاستفهداف اغلبية القواعد العسكرية في المملكة العربية السعودية، في الاسفل نعرض تفاصيل ضرب الدمام بصاروخ باليستي حتى تكون الامور واضحة بشان قصف موقع عسكري في الدمام تتواجد فيه القوات الامريكية.

هجوم الدمام

من جهة أخرى، عرض المتحدث العسكري باسم الحوثيين صورا لصاروخ “بركان ثلاثة” الذي استهدف موقعا عسكريا سعوديا “مهما” في الدمام، مؤكدا أن الصاروخ مصنّع محليا وأنه من أهم أسلحة الردع الإستراتيجي التي تستخدم في إطار “الرد المشروع على العدوان بحق الشعب اليمني”.

ولفت سريع إلى توسيع نطاق الصواريخ والطائرات المسيرة التي يملكها الحوثيون، بحيث تسمح بضرب عدة أهداف في وقت واحد “في عمق دول العدوان”.

لقد اعلن الحوثيون لاول مرة في التاريخ عن استهداف الدمام بالتحديد موقع عسكري يقع في الدمام وتستخدمه القوات الامريكية من اجل التجسس على ايران، حيث ان قناة المسيرة اعلنت بشكل رسمي عن اطلاق صاروخ من شمال اليمن والذي استهدف الدمام والتي تعد ابعد نقطة وصل اليها الحوثيون في سلسلة استهدافهم للقواعد العسكرية في السعودية. وقد قطع الصاروخ الباليستي 1200 كيلومتر وهي مسافة طويلة جدا والصورة التالي توضح موقع الدمام بالنسبة لليمن حيث معقل الحوثي.