التخطي إلى المحتوى
القدية اعلنت عن المخطط العام للمشروع الترفيهي وعرضت صور توضيحية للمخطط

اسدلت شركة القدية للاستثمار (QIC) اليوم الستار، عن تصاميم متنزه “6 فلاجز القدية” الترفيهي،الذي تتميز بسمات التصميم العربي اُستلهم تصميمها من التراث العربي الذي يعتبر من أحد وأبرز المرافق التي تجرى إنشاؤها على مشارف الرياض،لتصبح عاصمة الترفيه والرياضة والفنون في المملكة العربية السعودية
6 فلاجز القدية هي مدينة تستشرف المستقبل، وتتميز بسمات التصميم العربي، وستحتوي أشهر ألعاب متنزه 6 فلاجز القدية التي ينتظرها هواة الحركة والتشويق والاكشن والفنون والثقافة والرياضة، مثل “رحلة الصقر” التي تعدّ أطول وأعلى وأسرع أفعوانية في العالم، وقد اُستلهم تصميمها من طريقة تحليق الصقر، فيما سيحطم “برج الهبوب” المزيد من الأرقام القياسية باعتباره أعلى لعبة مبنية على مفهوم السقوط الحر في العالم. كما وأضافت أنه تم تكليف 20 شركة للهندسة المعمارية بتصميم 12 معلمًا من المعالم الرئيسية للواجهة وبعض المعالم المهمة الأخرى، بالإضافة إلى فريق يضم أكثر من 500 محترف من 30 جنسية، بالتعاون مع شركة “بيارك إنجلز جروب” الدنماركية، التي تتولى حاليًا بناء مشاريع مختلفة، من الأبراج المرتفعة إلى المرافق الإبداعية، ومرافق الثقافة والرياضة

حيث أعلن ولي الأمير “محمد بن سلمان” ولي العهد السعودي بأن تلك المدينة سوف تصبح معلم حضاري بارز ومركز هام من أجل تلبية متطلبات واحتياجات جيل المستقبل الثقافية والترفيهية والاجتماعية أيضاً في المملكة العربية السعودية، وهذا على حسب ما أصدرته وكالة الأنباء السعودية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة مايكل رينينجر، إن “6 فلاجز القدية” ستقدم أنشطة وفعاليات وتجارب تواكب توقعات جمهور علامة “6 فلاجز” التجارية في جميع أنحاء العالم، تماشياً مع “مشروع القدية” الهادف إلى توفير البهجة والمتعة.
وتعتبر منطقة “القلعة” المركز الرئيسي للقدية حيث تحتوي على بوابات تتيح عبور الزوار إلى المناطق الأخرى، وهي مغطاة بمظلة منحنية استوحيت تصميمها من الخيام البدوية التقليدية لتضم تحتها متاجر ومقاه.

حيث ويتضمن “مشروع القدية” الذي يمتد على مساحة 334 كيلومتراً مربعاً، مرافق ترفيهية وتعليمية عبر قطاعات تركز على مدن الملاهي، وأنشطة المياه والثلوج، وعدد من المرافق الرياضية القادرة على استضافة البطولات الدولية وأكاديميات التدريب الرائدة.

كما سيستمتع الزوّار بالألعاب الحماسية مثل “رحلة الصقر” التي تعدّ أطول وأعلى وأسرع أفعوانية في العالم، وقد اُستلهم تصميمها من طريقة تحليق الصقر الذي يعد رمزًا لثقافة السعودية وتقاليدها العريقة، فيما سيحطم “برج الهبوب” المزيد من الأرقام القياسية باعتباره أعلى لعبة مبنية على مفهوم السقوط الحر في العالم.

وتمثل منطقة “الينابيع الغامضة” العلاقة الفريدة والأزلية التي تجمع القدية مع الصحراء والبحر، لما توفره من مجموعة ألعاب وتجارب شيقة عدة، ممزوجة بعنصري الأرض والماء، إذ تحتوي على عدد كبير من المعالم المائية المدهشة، بما فيها الشلالات والقنوات المائية والينابيع الحارة، بالإضافة إلى النباتات والأشجار النادرة الأخاذة

كما تضم المنطقة اللعبة الأفعوانية “كولوسس العملاقة” الكلاسيكية والأكثر شعبية في متنزه 6 فلاجز القدية، وهي أفعوانية مصنوعة من الخشب والصُّلب، يصل طول مسارها إلى 800 متر لتتحدى قانون الجاذبية، وتتضمن المنطقة كذلك “الكاروسيل العربية” التي تسير فيها الخيول العربية في استعراض دائري الشكل، ولعبة “أرجوحة المعرض” و”أوتو مانيا” المتميزة بعرباتها الكهربائية الشبيهة بسيارات الأجرة في لندن.

وأوضح عساكر أن المسمى ينطقه البعض بطرق مختلفة، “أبا القد” وهو لا يزال موجوداً بالقرب من الطريق الرئيسي، الذي تم شقه في عام 1403 هجرية، ليصبح الطريق الرئيسي الذي يربط الرياض بمنطقة مكة المكرمة، وعلى جانبي الجبل مواقع تاريخية وآثار متعددة، وتجذب المنطقة حاليا استثمارات ضخمة في مجال الترفيه.

ويتفق معه الإعلامي زياد المطيري الذي قال إن المشروع سمي بالقدية نسبة إلى طريق القوافل ” درب أبا القد ” الذي يمر عبر جبال طويق.

وأضاف ” المطيري ” عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين الصغير ” تويتر أن ” القد ” هو قطعة من الجلد يربط بها شداد الإبل، وبسبب وعورة الطريق كانت تتقطع تلك القدود، موضحًا أن أهل نجد ينطقونها ” الزدية”.

ونحن عبر موقعنا موقع النداء الإخباري اقتبسنا لكم هذا الموضوع الشيق عن 6 فلاجز القدية التي سوف تكون افضل مشروع ملاهي في المملكة العربية السعودية والذي تتوافر فيه جميع مقومات الحياه الترفيهية من فنون ومتعه واكشن ورياضة ومغامرات وغيرها آملنا ان ينال موضوعنا هذا اعجابكم وان تستفيدو منه