التخطي إلى المحتوى
اين تقع مهد الذهب او المهد

اين تقع مهد الذهب . معلومات عن مهد الذهب . سنعرض إليكم اين يقع منجم مهد الذهب وذلك يمكنكم معرفة اين تقع منطقة مهد الذهب في السعودية . اصل سكان مهد الذهب . قرى مهد الذهب

من خلال موقع النداء الإخباري حيث يوفيكم بأدق المعلومات واجملها واحسنها واذوقها وإليكم معلومات مفصلة عن اين تقع مهد الذهب ، محافظة مهد الذهب هي عبارة عن مدينة أو محافظة من أهم المحافظات التابعة لمنطقة المدينة المنوّرة في المملكة العربيّة السعوديّة، حيث تعتبر من اهم المحافظات والمدن القديمة والعريقة والتي لها أصول قديمة وأهمية كبيرة. مهد الذهب (وتعرف ايضا بالمهد)هي احدى محافظات منطقة المدينة المنورة وتقع في الجزء الجنوبي الشرقي من منطقة المدينة المنورة على بعد 170 كلم تقريباً.

أين تقع مهد الذهب :

تقع مهد الذهب في الجهة الجنوبيّة الشرقيّة من منطقة المدينة المنوّرة، وتعتبر هذه المحافظة من أكبر محافظات المدينة من حيث المساحة؛ حيث تصل مساحتها إلى حوالي 25,200كم²، ويعيش على أرضها حوالي 63 ألف نسمة من السكّان. يشتغل السكان في التجاره والوظائف الحكومية وتربية الماشية والزراعة.

ازدهرت مهد الذهب بشكل كبير خلال السنوات القليله الماضيه وعدد سكانها في ازدياد مستمر وتتبع المهد أكثر من 154 قرية وهجره من أشهرها السويرقية، صفينة، ثرب، الصعبية، العمق، الجريسية، القويعية، المويهية، الصلحانية، الحمنة، الرقابية، المندسة، وغيرها.

يقع منجم مهد الذهب على بعد 400كم شمال شرق جدة بحوالي 150 كم شرق المدينة المنورة، وقد تم إكتشاف مكمن جديد لخام الذهب بالقرب من المنجم القديم في سنة 1393هـ، وعلى بعد حوالي 700م جنوب المنجم السابق، وقد قامت شركة جولد فيلد مهد الذهب والتي قد حصلت على رخصة كشف في سنة 1396هـ بعمليات الحفر ودراسات للمنطقة، وفي سنة 1398هـ قامت الشركة بالتعاون مع بترومين بإنشاء نفق لتحديد كمية الخام واستكشاف المنجم بالمنيا، ويحتوي المنجم على نسبة عالية من الذهب والفضة، وأن كمية الخام ستفوق المليون طن مع تعديل بسيط في كمية الذهب في الطن.