التخطي إلى المحتوى

شاهد التفاصيل : ريما بنت بندر تُعلّق على القرارات الجديدة التي تخص المرأة في السعودية ، وهي سفيرة المملكة العربية السعودية في الولايات المتّحدة الامريكية، لها الكثير من الانجازات، الأميرة ريما بنت بندر: السعودية تسمح للمرأة بالسفر بشكل مستقل – وهذا ما جعلها محطّ اهتمام من قبل الكثير من المواطنين في المملكة وفي غيرها من الدول العربية الأخرى

ريما بنت بندر: قيادتنا ملتزمة بالمساواة بين الجنسين :

أكّدت سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، أن تعديل نظام وثائق السفر والأحوال المدنية يهدف إلى رفع مكانة المرأة في المجتمع ويعكس التزام قيادة المملكة بالمساواة بين الجنسين.

 

وأبانت الأميرة ريما أن هذه التطورات تأتي استكمالاً لخطوات سابقة بدأت بإشراك المرأة في مجلس الشورى، وقيادة السيارة.

 

وأضافت عبر حسابها على تويتر أن هذه التعديلات الجديدة تُعتبر تاريخية ونهج شامل للمساواة بين الجنسين من شأنه أن يخلق بلا شك تغييراً حقيقياً للمرأة السعودية، معربة عن سعادتها بإجراء هذه التعديلات التي تهدف إلى رفع مكانة المرأة السعودية في المجتمع، ومنحها الحق في التقدم بطلب للحصول على جوازات سفر والسفر بشكل مستقل.

وأوضحت أن النساء السعوديات لعبن أدوراً أساسية في تنمية بلدنا، وسيواصلن القيام بذلك مساواة بالأدوار التي يقوم بها الرجال.

الآن بين ايديكم سنضع لكم “صور ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود” وهي الصور التي تمكّن فريق العمل لدينا من الحصول عليها، فإنّها كما ذكرنا واحدة من رياديات المجتمع السعودي، كانت دومًا تنادي بحرية المرأة، وسعت لكسب الكثير من الانجازات في هذا الشأن، وقد وصلت إلى ان تم تعيينها سفيرة الملمكة في الولايات المتّحدة.

وأضافت في تغريدة أخرى أن هذه الإجراءات تأتي في إطار خطوات أخرى سابقة مثل “السماح بترشيح المرأة في مجلس الشورى إلى إصدار رخصة القيادة للمرأة، أثبتت قيادتنا التزامها القاطع بالمساواة بين الجنسين”.

صورة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود :