التخطي إلى المحتوى
تفاصيل التعديلات الجديدة على لائحة نظام المهن الصحية

تعرف على تفاصيل التعديلات الجديدة على لائحة نظام مزاولة المهن الصحية . اصدرت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية العديد من التعديلات للكثير من الموظفين الامر الذي اثار حفيظة الكثير للاستفسار عن تفاصيل نظام المهن الصحية السعودية الجديدة والتي سنقدمها لكم الان كاملة وبالتفصيل واصدق الاخبار حول هذا الموضوع الذي اصبح الشغل الشاغل للعيد من الموظفين في المراكز الصحية .

من خلال موقع النداء الإخباري حيث يوفيكم بأدق المعلومات واجملها واحسنها واذوقها وإليكم معلومات مفصلة عن التعديلات الجديدة على لائحة نظام المهن الصحية في مقالنا الصادر اليكم الان من خلال هذه المنصة الالكترونية حيث سيتخلل هذا المقال المزيد من المعلومات الهامة للمواطن السعودي الذي يمني النفس بان تكون هذه التعديلات بداية للنهضة بقطاع الصحة في المملكة العربية السعودية في هذا العام 1441 – 2019 .

ما هي تفاصيل التعديلات الجديدة على لائحة نظام المهن الصحية

وجاء من أبرز التعديلات التي تمت على نظام مزاولة المهن الصحية، كل من ” منح الممارس الصحي المؤجل أو الممنوع من السفر حق الاعتراض على قرار منع أو تأجيل السفر، من خلال تقديم طلب للجهة المختصة مرفقاً معه وثيقة تأمين سارية، وإثبات إبلاغ شركة التأمين بالشكوى الطبية المرفوعة ضده، بالإضافة لكفالة غرم أداء بدفع الحق العام، على أن تقدم تلك الكفالة من قبل جهة عمل الممارس الصحي ” .

بعدما قامت وزارة الصحة في هذا اليوم بطرح تفاصيل التعديلات الجديدة على لائحة نظام المهن الصحية والتي كان ابرزها هو امكانية تاجيل سفر المدعي لمدة 30 يوما الى حين اكمال الاجراءات القانونية بحقه والتي تضمن الحق كله للمدعي وتعطي القانون حقه بكل تاكيد. وفي حال الحاجة لمدة إضافية يجوز للمدير رفع طلب لمدير الشؤون الصحية المختص أو المدراء التنفيذيين بالمدن الطبية والمستشفيات التخصصية، لتمديد المدة لثلاثين يوماً أخرى، وللممارس الصحي حق التظلم على القرار ” .