التخطي إلى المحتوى
تفاصيل لحظة : اطلاق صاروخ باليستي على الدمام من الحوثيون .. فيديو

تفاصيل اطلاق صاروخ باليستي على الدمام من الحوثيون . وقد تم أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع استهداف موقع عسكري مهم في مدينة الدمام في العمق السعودي بصاروخ باليستي متطور بعيد المدى في خبر عاجل نعرض لكم صاروخ البستي على الدمام، حيث ان  الحوثيون اعلنوا اطلاق صاروخ على موقع عسكري في الدمام وهذا الحدث الغير عادي والغير مسبوق سوف يغير قواعد اللعبة مع الحوثيون، حيث ان الدمام هي منطقة بعيدة جدا عن معقل الحوثيون في اليمن وقد نجحوا في اطلاق صاروخ باليستي الى موقع عسكري في الدمام والذي يتوقع انه يحتوي على قوات امريكية، في الاسفل تفاصيل صاروخ على الدمام وهو تطور كبير في قدرات الحوثيون الذي يوحي بان الحوثيون يمتلكون تغطية لاغلبية الاراضي السعودية.

وأعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع استهداف موقع عسكري مهم في مدينة الدمام في العمق السعودي بصاروخ باليستي متطور بعيد المدى “في تجربة جديدة وعملية للقوة الصاروخية اليمنية”.

استهداف الدمام بصاروخ باليستي لاول مرة .. شاهد الصور

وأضاف في حسابه على فيسبوك أن الاستهداف “يأتي ردا على جرائم العدوان وحصاره وتماديه في عدوانه وسفكه للدم اليمني”.

وتابع المتحدث أن “القوات المسلحة تجدد دعوتها لكل الشركات الأجنبية والمواطنين بالابتعاد الكامل عن الأهداف العسكرية والحيوية؛ كونها أصبحت أهدافا مشروعة لنا، وقد يطالها الاستهداف في أية لحظة طالما استمر العدوان والحصار على الجمهورية اليمنية”.

 

وقال إنه سيتم الكشف في مؤتمر صحفي قريب عن تفاصيل العملية وتفاصيل عن الصاروخ الجديد.

وفي 22 يوليو/تموز الماضي، أعلنت جماعة الحوثي تنفيذها هجومين ضد أهداف سعودية، أسفرا عن مقتل عدد من الجنود السعوديين، حيث استهدف مسلحو الجماعة عربة من طراز “بي.أم.بي” بصاروخ موجه في منطقة مربع الصوح بنجران، كما استهدفوا ناقلات عسكرية محملة بالجنود السعوديين شرق جبل جحفان في جازان (جنوبي البلاد).

 

وكثفت جماعة الحوثي مؤخرا هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف سعودية، لا سيما مطاري جازان وأبها، في حين تعلن الجماعة بين الفينة والأخرى مقتل جنود سعوديين في مواجهات قرب الحدود اليمنية.

بعد اعلان الحوثيون اطلاق صاروخ على الدمام من النوع الباليستي صاحب المدى البعيد فان وزارة الدفاع السعودية تشعر الان بالقلق من قدرات الحوثيون التي تتطور بشكل مستمر، ولكن اكد التحالف العربي على انه سوف يتصدى لجميع الهجمات الارهابية التي تقع عليه بقوة كبيرة بعد اطلاق صاروخ على الدمام والذي عبر حوالي 1200 كيلومتر وهي مسافة كبيرة جدا.

 

قاعدة الملك خالد الجوية: تقع هذه المنشأة التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية بالقرب من مدينة خميس مشيط شرقي أبها في منطقة عسير جنوب غربي المملكة. وهي إحدى القواعد التي تنطلق منها طائرات التحالف العربي المشاركة في العملية العسكرية ضد الحوثيين.