التخطي إلى المحتوى
شروط لائحة البقالات والتموينات الجديدة

تفاصيل لائحة البقالات والتموينات الجديدة: 24 شهرا مهلة.. “زجاج شفاف” و “يونيفورم” ! شروط لائحة البقالات والتموينات الجديدة . للمغتربين والمقيمين بالسعودية .. السلطات تضع شروط جديدة للعمل في هذة المهنة .. تعرف عليها

 

 

وتضمنت الاشتراطات الحديثة، معالجة التشوه البصري من خلال توحيد لوحة المحلات. وحددت الاشتراطات تقيد جميع العاملين بزي موحد خاص بالعمل (يونيفوم) مع توضيح اسم المنشأة عليه كما يجب على العاملين في المواد الغذائية والمنتجات ذات العلاقة بالصحة العامة تعليق الشهادة الصحية على الزي أثناء العمل.

 

وتضمنت اللائحة أنه يجب أن يكون المبنى مستوفيًا جميع التراخيص اللازمة وفقًا لكود البناء السعودي، وأن تكون واجهة المحل بالكامل مصنوعة من الزجاج الشفاف (السيكوريت) وما في حكمه، ويسمح بالرؤية الواضحة من الداخل والخارج.

 

وأشارت إلى أنه في حالة وجود علامة تجارية مسجَّلة للمحل يجب أن يكون حجم اللافتة مناسبًا للواجهة الخارجية بارتفاع لا يقل عن 80 سم، وعرض لا يقل عن 300 سم، ولا يتجاوز واجهة المحل، وأن تشمل لافتة المحل كتابة اسم المنشأة حسب السجل التجاري، ورقم السجل التجاري. وفي حالة عدم وجود علامة تجارية مسجلة للمحل يجب أن تكون لافتة المحل مطابقة للتصميم والهوية البصرية في هذه اللائحة بالألوان، وبحجم ونوع الخط، والعلامة التجارية الموحدة. ويحظر استخدام أي لافتات غير مطابقة للمواصفات، أو التغيير في أماكن وأبعاد وأحجام التصميم المعتمد.

 

وقد شارك القطاع الخاص في إعداد تلك الاشتراطات عبر ورش عمل عقدت مع المختصين بوكالة الوزارة للشؤون البلدية وفي الأمانات، بمشاركة ممثلين من وزارة التجارة والاستثمار. وسيطبق القرار على طلبات الترخيص الجديدة لجميع البقالات والتموينات والأسواق المركزية.