التخطي إلى المحتوى
صور اندلاع حريق في مبنى بجدة وإخلاء 12 شخصا

صور حريق مبنى جدة الي م الاحد 11 أغسطس 2019 اندلاع حريق في مبنى بجدة وإخلاء 12 شخصا من بينهم أطفال . ولقد تم إخلاء 12 شخصًا إثر اندلاع حريق في مبنى بـ”صفا” جدة و”المدني” يسيطر . وكانت المديرية العامة للدفاع المدنى، أعلنت عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، أن فرق الإدارة العامة للدفاع المدنى بمدينة جدة ، أخمدت حريقاً اندلع فى أحد المجمعات التجارية وانحصر فى محل بالدور الأول وأخلى المجمع بالكامل نتج عنه إصابتان تم معالجتهما فى الموقع.

نجحت فرق الدفاع المدني بجدة، في السيطرة على حريق اندلع في شقة بمبنى مكون من ثلاثة أدوار.

وأوضح الناطق باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن فرق الإنقاذ أخلت ١٢ شخصًا ما بين نساء وأطفال ورجل من داخل البناية دون تسجيل أي خسائر بالأرواح.

وأضاف أن فرق التحقيق توصلت إلى الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق، واتضح أن تماسًا كهربائيًا كان خلف اندلاع الحريق الذي تسبب في اشتعال النار بإحدى الغرف بشقة بالدور الثالث لبناية مكونة من ثلاثة أدوار وملحق. وتبين أن تماسًا كهربائيًا خلف اندلاع الحريق، حيث اشتعلت النار بإحدى الغرف بشقة بالدور الثالث من البناية.

كما تقوم استراتيجية الدفاع المدنى فى التعامل مع الأحداث الطارئة وتطبيق خطط الإنقاذ على المتابعة الدقيقة لكل جديد فى التجارب والدراسات ذات العلاقة بمهام الإنقاذ والإطفاء.