التخطي إلى المحتوى
غادة عويس ونقاش حاد دار بينها وبين الاعلامي لؤي الشريف حول ما قالته عن عودة اليهود الى خيبر

من هي غادة عويس وماهو جنسية غادة عويس وماهي الديانة التي تتبعها غادة عويس وماهو عمل غادة عويس غادة عويس ولدت في 6 نوفمبر 1977م مذيعة وصحفية لبنانية تعمل في قناة الجزيرة الفضائية وزوجها هو جيرمي جورجيت. وجنسيتها مسيحية درست  الجامعة اللبنانية  وما سنتطرق له في موضوعنا لهذا اليوم عبر موقع النداء الإخباري الذي يوافيكم با ادق الاخبار ويتحرى المصداقية والذي يسطر لكم اجمل المواضيع الشيقة وما سنتحدث به في مقالنا لهذا اليوم هو عن النقاش الحاد الذي دار بين غادة عويس والاعلامي السعودي لؤي الشريف بعد أن طالبت عويس بجلب اليهود إلى السعودية بدلا من الأراضي الفلسطينية

نقاش حاد بين الإعلامي السعودي، لؤي الشريف،مع المذيعة اللبنانية غادة عويس في قناة الجزيرة القطرية، ودار النقاش حول “إسرائيلية” المسيح، بعد أن طالبت عويس بجلب اليهود إلى السعودية بدلا من الأراضي الفلسطينية.

ونشرت عويس تغريدة قالت فيها: “تصوير جوي لحصن مرحب في خيبر في السعودية.. وكان مقرا لليهود ألا ينبغي أن يعودوا إلى هناك بدل فلسطين؟”.

ورد الشريف على تغريدة الإعلامية اللبنانية قائلا: “أهلا غادة.. اليهود الذي منهم (يسوع الناصري) لهم موطن سموه في الكتاب المقدس “أرض إٍسرائيل” فالمسيح مثلا كان إسرائيليا من مواليد بيت لحم اليهودية كما جاء في الإنجيل، وجود اليهود في الجزيرة العربية كان اضطراريا وبعد طرد الرومان لهم من أرضهم هذه الحقائق التي لم تزورها السياسة”.

ورد لؤي الشريف على تغريدة  غادة عويس قائلا: “صفقة قرن غادة عويس : استبدال احتلال القدس والمسجد الأقصى ثالث مسجد تُشد إليه الرِّحال باحتلال المدينة المنورة وثاني الحرمين الشريفين .. سبحان القائل (( قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر))”.

وقالت عويس ردا على الإعلامي السعودي:  مجرد تساؤل على سبيل السخرية أوجعك لهذه الدرجة؟ كان ذلك ردا على منطق أصوات جاهلة تعتدي على حق الفلسطيني في أرضه! الحقّ حقّ والقضية الفلسطينية قضية عادلة

وتفاعل العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي” تويتر”، مع الهاشتاج التي تصدر قوائم الترند العربية، مهاجمين تصرف المذيعة اللبنانية، مؤكدين أنها انسلخت من دينها وعروبتها، مقابل الريال القطري.

ودخل الإعلامي السعودي، لؤي الشريف، في نقاش مع المذيعة اللبنانية، حول “إسرائيلية” المسيح

ورد الإعلامي السعودي مجددًا على مذيعة قناة الجزيرة قائلا: “أهلا غادة مرة ثانية، بصفتي متخصص في اللغات وشغوف بالتاريخ نعم أفهم يسوع جيدًا وأتكلم لغته السريانية الآرامية الشرقية (والغربية) وأجيد العبرية.

وتابع: بالمناسبة، (يسوع) اسم عبري هو نفس (يوشع) ومعناه (الله خلاصي) والمسلم يؤمن بالأنبياء جميعًا بما فيهم النبي الإسرائيلي يسوع

في السياق ذاته، قال المغرد ساهر حسين “غاده عويس مرتزقه تنفذ أوامر قناة الجزيرة الإرهابية تنبح بما يكتب لها من عزمي بشاره والقرضاوي.. أما (الحمدين) وتميم فقط عليهم صرف مرتبات الكلاب النابحه”، متابعًا: “‏ليس بغريب على مرتزقة لا يعرفون حرمة المقدسات الإسلامية ولا قيمتها”.