التخطي إلى المحتوى
فضل يوم عرفة للحاج ولغير الحاج

ما هو فضل يوم عرفة ، لقد دق عيد الأضحى المبارك الأبواب، فقد اقترب، كل عام ونتم بخير، أسئلة استفسارات عديدة عن فضل يوم عرفة، الدليل على فضل صيام يوم عرفة . ومتى يكون يوم عرفه، فأغلب المسلمون في هذا اليوم المبارك يقومون بالصيام لأخذ الأجر والثواب، سنتحدث عن فضل يوم عرفه ، في اطار توالي  الايام التي تمر ع الانسان ،  فضل يوم عرفة الدعاء . يمكنكم معرفة فضل صيام يوم عرفة لغير الحاج والأعمال المستحبة فيها.

هناك ايام لها فضائل كبيرة وكثيرة ويجب علينا استغلال تلك الايام واغتنامها ، لما لها من اهمية كبيرة والتي تزداد فيها الاقبال علي الطاعات والتكفير عن السيئات ومواسم الخيرات الوفيرة فيوم عرفة من تلك الايام المبارك والتي لها الكثير من الفضائل والتي سنعرضها لكم بالتفصيل عبر موقع النداء الإخباري واليكم فضائل يوم عرفة . موعد يوم عرفة 2019، يوم عرفه أو وقفة عرفه، فيوم عرفة أحد أيام الأشهر الحرم، والتي فيها الأجر مضاعف، يستغلون الناس يوم عرفه بصيامه، نتعرف وإياكم أحبتي المتابعين على ما هو فضل يوم عرفة للحاج وغير الحاج ، فضل صيام يوم عرفة لغير الحاج . حيث إن هذا اليوم له فضل كبير، الوقت المحدد لوقفة عرفة لعام 1440 هجريا. خطبة فضل يوم عرفة , فضل صيام يوم عرفة , لماذا سمي يوم عرفة بهذا الاسم , حديث عن فضل يوم عرفة.

فضل يوم عرفة للحاج :
وورد في المصادر الإسلامية أن يوم عرفه هو الشاهد الذي أقسم به الله سبحانه وتعالى وشاهد ومشهود وقيل أن الشاهد هو يوم الجمعة والمشهود هو يوم عرفه، وفي هذا اليوم المُبارك يقف الحجاج على صعيد جبل عرفات ويدعون الله سبحانه وتعالى، أما غير الحجاج يصومون هذا اليوم والذي ثوابه بأنه يغفر سنه متأخره وسنه مُتقدمه.

و أما فضل يوم عرفة للحاج وغير الحاج فهو يتيح لنا الفرصة في الحصول على الأجر الكبير، ففي الحج يكره أن يصوم الحجاج في يوم عرفة، وذلك لما به من مشقة على المسلمين، و أضاً عدم القدرة على الدعاء و أداء العبادات، و يجب الاكثار في الوقوف في عرفة من الدعاء بعتق الرقاب، لأنه اكثر يوم يعتق به الله سبحانه  تعالى عباده ن الرقاب، و أماغير الحاج، فيكون فضل يوم عرفة هو أن الله سبحانه و تعالى يكفر به ذنوب سنة ماضية و سنة قادمة.