التخطي إلى المحتوى
قصة قصر الشمسية وارتباطه بالاميرة نورة آل سعود

ولي العهد والمرسوم الملكي بترميم قصر الشمسية . تعرف على قصة قصر الشمسية وارتباطه بالأميرة نورة آل سعود والقصر المليك . ولي العهد يوجه بترميم قصر الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على نفقته الخاصة . صور قصر الأميرة نورا قصر الشمسية . أهلا بكم متابعين موقع النداء الإخباري هناك الكثير من الشخصيات المشهورة التى لها بصمة في الحياة ويتم تداول هذه الشخصيات عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويسرنا من خلال موقعنا  أن نضع بين أيديكم نبذة بسيطة عن بعض الشخصيات المشهورة ومن هذة الشخصيات الأميرة نورة بنت عبد الرحمن .

وجه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظه الله – بترميم قصر الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود (قصر الشمسية) الواقع بالقرب من حي المربع، وذلك على نفقته الخاصة.

قصر الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود المعروف بقصر الشمسية، هو قصر أثري سعودي يقع على الضفة الغربية من وادي البطحاء في مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، ويعود تاريخ بنائه إلى ثلاثينيات القرن العشرين الميلادي. وقد وجه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في سبتمبر 2019 بترميم القصر على نفقته الخاصة.

التاريخ
يعود تاريخ بناء القصر إلى العام 1354هـ، حيث أمر الملك عبد العزيز آل سعودببنائه للأمير سعود بن عبد العزيز بن سعود بن فيصل الكبير، وأخته الأميرة نورةبنت عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود،ومن أشهر أبواب القصر باب يسمى “باب الضعوف” حيث كان مقصدا للمحتاجين الذين يقصدونه وقت الغداء والعشاء ليتناولوا الطعام الذي كان يقدم بقربه. وكذلك أبناء القبائل الذين كانوا يفدون على الملك عبد العزيز وينصبون خيامهم عند القصر ويلقون من ساكنيه كرم الضيافة.