التخطي إلى المحتوى
كم نسبة الطلاق في السعودية 1440 – 2019

ما هي نسبة الطلاق في السعودية . كثير من الناس اللي تتساءل وتبحث عن كم نسبة الطلاق في المملكة العربية السعودية ،، وهذا ما سنقدمه لكم من خلال موقع ” النداء الإخباري” احصائيات نسبة الطلاق في السعودية وزارة العدل 1440 التقرير البياني الشهري لوزارة العدل الطلاق بالمملكه وكذلك يمكنكم معرفة على اسباب ارتفاع نسبة الطلاق في السعودية، هذا المقالة وجدنا بعض القائمين عليه يحاولون التعرف الان على كم نسبة الطلاق في السعودية في عام 2019/1440 التقرير البياني السنوي لوزارة العدل . نسبة الطلاق في السعودية ٢٠١٩

الطلاق في السعودية أصبح ظاهرة تحتاج إلى دراسة. فقد كشفت وزارة العدل السعودية بأن حصيلة حالات الطلاق الواردة إلى محاكم السعودية خلال عام 2010 بلغت 9233 حالة، مقابل 707 حالات زواج في الفترة نفسها، بمعدل 25 حالة طلاق مقابل كل حالة زواج واحدة يومياً، وهو العدد الذي رأى فيه بعض المتخصصين تصدر المملكة كافة الدول الخليجية والعربية في ارتفاع حالات الطلاق.
ووفق الإحصائية الصادرة عن وزارة العدل السعودية، والتي تشمل شهر يونيو/ حزيران الماضي، فإن محاكم المملكة شهدت 4434 حالة طلاق، بمعدل يفوق 147 حالة طلاق يوميًا، وأكثر من 6 حالات طلاق في الساعة.
كشفت أحدث إحصائية رسمية عن حياة الأسر في السعودية، عن وقوع حالة طلاق بين زوجين كل 10 دقائق، مقارنة مع نحو 16 حالة زواج في الساعة الواحدة بمختلف مناطق المملكة، التي يفوق عدد سكانها من مواطنين ومقيمين الـ 33 مليون نسمة.

اسباب الطلاق بالمملكه ١٤٤١
بحسب المرشدة الأسرية أمل الحريبي فإن تحليل بعض أنواع الزواج مثل المسيار هو الذي أدى إلى ارتفاع معدلات الطلاق، وهو الزواج الذي اعتبرت أنه “غير قائم على أركان حقيقية”، داعية الجهات الشرعية والرسمية إلى إيقاف هذا النوع من الزواج لأنه يزيد من نسب الطلاق ويفقد الحياة الزوجية استقرارها، لأن مصيرها حتما هو الانفصال.
شكك رئيس وحدة الدراسات والتطوير بجمعية المودة للإصلاح الاجتماعي علي آل درعان في نسبة وزارة العدل الرسمية، وقال لموقع الجزيرة نت “الرقم المطروح مبالغ فيه، وربما يكون قد أدخلت فيه زيجات أخرى كالمسيار والمسفار وغيرها من الزيجات التي رفعت المعدل لمستوى هذا الرقم”