التخطي إلى المحتوى
كيفية التسجيل في برنامج “سند” للزواج وماهي الشروط الواجب توافرها للمتقدمين

كيفية التسجيل في برنامج “سند” محمد بن سلمان ماهي الشروط الواجب توافرها للمتقدمين  في مبادرة سند للزواج ماهي مبادرة سند محمد بن سلمان هي مبادرة اجتماعية يقدمها برنامج سند محمد بن سلمان، مخصصة للمتزوجين حديثًا وذلك لاجل التخفيف من أعباء الزواج و الوعي المعرفي بآليات مبتكرة ونحن بدورنا عبر موقع النداء الإخباري الذي يوافيكم با اهم الاخبار وادقها والذي يسطر لكم اروع المواضيع وافضلها سوف نقدم لكم طريقة التسجيل في مبادرة ” سند وكذلك الشروط الواجب توافرها حيث هناك الكثير من الاشخاص في المملكة العربية السعودية الذين يبحثون عن  طريقة التسجيل في مبادرة ” سند “محمد بن سلمان  والتي يتبناها ولي العهد السعودي وذلك حتى تساهم في رفع الدخل للفئات الأكثر احتياجاً من الأسر محدودة الدخل، هذا بالإضافة إلى مساهمات المبادرة في تسهيل الزواج، ونقدم لكم من خلال هذا المقال طريقة. التسجيل والشروط الواجب توافرها للتسجيل في مبادرة محمد بن سلمان للزواج، وسوف نضع .

 طريقة التسجيل في مبادرة ” سند للزواج

  • قم بالدخول إلى موقع “سند محمد بن سلمان“.
  • اضغط على زر “مبادرة سند الزواج”.
  • قم بإنشاء حسابك الخاص وادخل البيانات بشكل صحيح.تسجيل رقم الهوية.تسجيل خانة الاسم الأول. تسجيل خانة الاسم الأخير. كتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
    كتابة رقم الجوال الخاص بالزوج المتقدم. الضغط على إنشاء حساب
  • تخطى دورة الوعي المالي وذلك بتحقيق 60% على الأقل.
  • انتظر رسالة اعتماد طلبك

 

شروط التسجيل في مبادرة ” سند للزواج

1. أن يكون الزوج والزوجة سعوديي الجنسية.

2. أن يكون عمر الزوج ما بين 21 و40 سنة، وللزوجة بين 18 و40 سنة.

3. أن يكون الزواج الأول للرجل.

4. أن يكون المتقدم حاصلاً على الثانوية العامة كحد أدنى.

5. ألا يكون مضى على عقد الزواج أكثر من سنة من تاريخ التقديم.

6. ألا يتجاوز الدخل الشهري  4000 ريال.

7. ألا يزيد المهر على 50 ألف ريال.

8. إتمام دورة الوعي المالي وتحقيق درجة لا تقل عن 60%

9. أولوية لأبناء شهداء الواجب والأيتام وذوي الهمم من الاحتياجات الخاصة

وكان برنامج سند محمد بن سلمان للمبادرات الاجتماعية قد اشترط أيضا على المتقدمين بطلب الحصول على دعم مادي للزواج وحضور دورة تثقیفیة عن دورة الوعي المالي واجتیازھا بمعدل لا يقل عن 60% شرط للحصول على الدعم المادي من مبادرة البرنامج لمساعدة المقبلين على الزواج.

وبحسب الاعلان الذي صدر من المملكة العربية السعودية، على لسان القائمين على مبادرة “سند زواج” فان  عدد المستفيدين من  المبادرة هو ما يقرب من 4700 شاب في الدفعة الرابعة فقط، أي ما يعادل مبلغ 90 مليون ريال واكثر وبذلك يكون متوسط نصيب كل فرد قرابة 20 ألف ريال  فيما تخطى عدد المستفيدين في الدفعة الثالثة 2200 مستفيد بعطاء يفوق 45 مليون ريال.