التخطي إلى المحتوى
لماذا تختفي القطط يوم عيد الاضحى اين تذهب

لماذا تختفي القطط يوم عيد الاضحى المبارك ، هذا السؤال يطرح نفسه في مواقع التواصل الاجتماعي واشتهر عبر هاشتاق “#‎MochPhotoChallenge”. لذالك الكثير من الاشخاص الذين لا يعلمون لماذا تختفي القطط يوم عيد الاضحى اسلام ويب . هل تختفي القطط في يوم عيد الاضحى المبارك . اين تذهب القطط يوم عيد الاضحى , هذا السؤال حير كثير من الناس اللي تتساءل اين تذهب القطط صبيحة عيد الاضحى . حيث تنتشر نفايات الاضاحي في كل مكان وهذا ما يجب ان يجعل القطط تنتشر في كل مكان ولكن الغريب في هذا الامر ان القطط في يوم عيد الاضحى المبارك تختفي ولا يوجد لها اثر على غلاف ما عودتنا عليه هذه القطط المتشردة.

وأطلق عدد من النشطاء على فيسبوك وتويتر تحدي البحث عن القطط يوم العيد، وذلك من خلال البحث عنها وتصويرها بجانب شيء يدل فعلا أن الصورة التقطت صبيحة يوم العيد، ثم نشــرها على هاشتاغ “#‎MochPhotoChallenge”.

ونشر المشاركون في التحدي صورا ومقاطع فيديو تثبت اختفاء القطط من منازلهم وأحيائهم وحاول بعضهم تفسير تلك الظاهرة، حيث كتب ناشط ساخرا: “تختفي القطط الطبيعية حيت تظهر القطط البشرية”.

فيما برر آخرون اختفاء القطط عن الأنظار يوم عيد الأضحى بغريزتها التي تجعلها تهرب من رائحة الدم، وعللها البعض الآخر بالحكمة الإلهية التي يجهلها الإنسان.

وعلق أحد الناشطين على فيسبوك: “ذهبت إلى بغداد كما تقول الأسطورة، والواقع أننا لا ننتبه ولا نبالي بوجود القطط من عدمها في أيام العيد، الكل منهمك بالافتراس وبوفرة اللحم، وعندما ننتهي من الخروف ولم يبق إلا القليل تظهر لنا القطط لتزاحمنا على بقايا الأضحية”.

تبيان سبب اختفاء اغلبية القطط والكلاب
والدجاج خاصة يوم عيد الاضحى !!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احبتي في الله حياكم الله وبياكم

بداية اشكر حسن تفاعلكم مع سؤالي عن سبب اختفاء القطط يوم عيد الاضحى مما شجعني على القيام بهذا البحث المتواضع سائل الله ان يكون لوجهه الكريم وان يفيدكم ولو بشيء ما.

الحقيقة مثل كل عيد لكل عام ينشغل اغلبية الناس ويتسائل مع حيرة وحب الفضول للمعرفة ويسال ! لماذا تختفي القطط والكلاب وربما غيرها عن الانظار والمحير في اماكن مستحيل ان لا تراهم فيها مثل المزابل خاصة اعزكم الله او اماكن الذبائح والدم واللحم  ! ويبدا الاختفاء حسب شهادات الكثير جدا من الناس من ليلة العيد الى ما بعد الذبح حتى لصلاة العصر من من نفس اليوم ! ثم يعود ظهورها من جديد لكن بالتدريج ! سبحان الله هذا ليس كلامي وملاحظتي فقط ! بل كل من اساله من الاصدقاء والمعارف وحتى بالفايس كتقييم اول للحوارات والتعليقات تقريبا هناك اجماع يصل حتى نسبة 90% وربما اكثر وكلها تقول ان الامر يحصل فعلا وواقع وليس من باب الاوهام ولاحظوه رغم اختلاف الولايات او البلد ! وحتى بحثت بالامر ولا تجد الا الكذب والخرافات المورثة من الاجداد وغيرها ومنها :
– القطط تذهب للحج ثم تعود !!!
– تمت دعوتهم على مائدة سيدنا سليمان !!!
– يجتمتعون مع ملك القطط لتلقي التعليمات !!!
– يخطف الجن بعضهم حفاظا عليهم لانهمم من اتباعه يستخدمهم في امورة عدة !!!
– يختفون ليمارسون شعائر العيد ويذبحون مثلنا !!!
الخ…

وناتي الان ونعود لنفس السؤال لكن بعلم وبالدليل !
أين تختفي القطط والكلاب والدجاج وغيرها يوم العيد ؟
ما هو الشيء الخفي الذي يجعلها تهرب بهذه  الطريقة في هذا اليوم بالذات الذي تتوفر فيه كل احتياجاتهم وشهواتهم وتترك كل هذا وراء ظهرها لتختفي ؟ ولماذا تظهر بكثافة باماكن الذبح الاخرى الا عيد الاضحى ؟

قدمنا لكم اجابة سؤال لماذا تختفي القطط يوم عيد الاضحى اسلام ويب ؟ في هذا المقام ليتعرف عليها الجميع في الوطن العربي وخاصة بان هذه القصة تتعلق بعيد الاضحى المبارك.