التخطي إلى المحتوى
ليفربول يتعاقد مع هارفي إليوت رسميا

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي اليوم الأحد رسميا، عن اكمال تعاقده مع اللاعب الشاب هارفي إليوت، نجم نادي فولهام، الذي هبط بنهاية الموسم الماضي إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

وبين النادي ليفربول عبر موقعه الرسمي أن إليوت سيكون جزءًا من تشكيلة ليفربول في المباراة الودية، اليوم الأحد، ضد نابولي في إدنبره، ومعسكر التدريب التالي في إيفيان.

ويعد إليوت أصغر لاعب يمثل فولهام، حيث ظهر لأول مرة في مباراة الدور الثاني لكأس كاراباو في ميلوول في سبتمبر الماضي، ولم يتجاوز عمره 15 عامًا و 173 يومًا.

وهو أيضًا أصغر لاعب يشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز على الإطلاق، حيث ظهر كبديل في مباراة فولهام أمام ولفرهامبتون في مايو الماضي. وكان الرقم القياسي السابق يحتفظ به لاعب آخر من فولهام، وهو ماثيو بريجز، لمدة 12 عامًا.

وانتهى ارتباط إليوت مع فولهام في نهاية يونيو الماضي، وفشل فولهام في الحفاظ على جوهرته.

وقال إليوت عبر حسابه على ”إنستغرام“: ”سعيد للغاية أن أكون قادرًا على إعلان أنني وقعت لنادي ليفربول

الانضمام للنادي الذي شجعته كصبي هو حلم أصبح حقيقة بالنسبة لي ولكل عائلتي وشعور لا يُصدَّق أن أكون قادرًا رسميًا الآن على أن أقوم بتسمية نفسي كواحد من الريدز“.

وأضاف: ”لا أستطيع الانتظار لبدء اللعب، وسيكون شعور مميز حقًا أن أرتدي القميص الأحمر الشهير. سأعمل بأقصى ما عندي من أجل النادي وأشعر أن ملعب أنفيلد هو المكان المثالي لي من أجل التطور والتحسن كلاعب“.

وكان اللاعب الشاب هدفا للعديد من الأندية الأوروبية الكبيرة في الفترة الماضية، وعلى رأس هذه الأندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، وكذلك باريس سان جيرمان الفرنسي، ولايبزيج الألماني، وأرسنال ومانشستر سيتي الإنجليزيين، وذلك في ظل المهارات المدهشة التي يتمتع بها اللاعب، والتي جعلت هدفا مغريا للكبار.

وتمكن هارفي إليوت في الموسم الماضي من أن يصبح أصغر لاعب شاب يشارك في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، بعمر 16 سنة و30 يوما، بعدما شارك في مباراة فريقه فولهام أمام وولفرهامبتون واندررز، يوم 4 مايو الماضي، حيث دفع به المدرب في الدقيقة 88 من عمر اللقاء.