التخطي إلى المحتوى
معلومات عن سجن تازمامارت في المغرب .. حقائق عن أخطر معتقل

معلومات عن سجن تازمامارت في المغرب . مؤسسة عقابية في المملكة المغربية وكثير من الاشخاص الذين يسعون لمعرفة تفاصيل الناجين من سجن تازمامارت . ولقد تم التحدث على هذا السجن تازمامارت في كتاب الزنزانة رقم 10 من الصخيرات الى تازمامارت pdf

من خلال موقع النداء الإخباري حيث يوفيكم بأدق المعلومات واجملها واحسنها واذوقها وإليكم معلومات مفصلة عن بعض المعلومات عن سجن تازمامرت الذي يعد من السجون المرعبة في المغرب والتي عندما يسمع اسمه فانه يلفت انتباه الجميع، سجن تازمامارت هو معتقل سياسي سري سابق، كان من بين أشهر السجون المغربية، التي عرفت نشاطا مكثفا خلال ما سمي بـسنوات الرصاص وكان يتميز بالسرية الكبيرة والتعذيب. في هذا الموضوع نتعرف على سجن تازمامرت حتى تكون الصورة واضحة بشان هذا المقال ، حيث ان الكثير من المواطنين والعرب الذين يمكن ان سمعوا عن سجن تازمامرت وهذا ما سوف نتحدث عنه هنا لكي تكون الصورة واضحة.

 

لقد أثار كتاب أحمد هذا جدلا كبيرا داخل المغرب وخارجه، خصوصا في فرنسا وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بسبب ما تضمنه من اعترافات بخصوص سجن سري رهيب يقبع في المناطق الشرقية-الجنوبية بالمغرب، والذي سُجن فيه كل من المتورطين في ما عٌرف بانقلاب الصخيرات سنة 1971 وكذلك محاولة انقلاب أوفقير يوم 16 أغسطس 1973. والذي كان من بينهم الجندي أحمد المرزوقي مؤلف هذا الكتاب، حيث حكى فيه عن كل ما تعرض له رفقة باقي أصدقائه من تنكيل وتعذيب رهيبين، مما اضطر العديد منهم إلى تفضيل الانتحار عن عيش هكذا حياة حسب ما ذٌكر في فقرات كتابه.

من خلال سجن تازمامارت فان الاشخاص سوف يعرفون حقيقة هذا السجن، حيث ان سجن تازمامرت يستخدم من قبل العائلة الحاكمة في المغرب من اجل سجن المعارضين للحكم والقضاء عليهم واسكاتهم، حيث ان السلطات المغربية تقوم بتعقب المعارضين للحكم والقاء القبض عليهم وهناك العديد من القصص التي انتشرت من سجناء سابقين في سجن تازمامارت عن حالات التعذيب البشعة التي حدثت داخل السجن .

تاريخ سجن تازمامارت

كانت السلطات الفرنسية، إبان فترة الاستعمار، تلجأ إلى نفي قادة الحركة الوطنية إلى هذه المنطقة، بين إملشيل وميدلت وقرى الراشدية، المعروفة بقساوة طبيعتها وعزلتها عن العالم الخارجي.