التخطي إلى المحتوى
من هو أسامة الزامل نائب وزير الصناعة السعودي

من هو أسامة الزامل وماهي الاعمال التي تولاها اسامة الزامل وهل نجح اسامة الزامل الحاصل على شهادة الهندسة من جامعه الملك فهد في اعماله التي وكلت اليها لينال منصب نائب وزير الصناعة اسمة اسامة عبدالعزيز بن عبدالله الزامل حيث  كان ابوه  وزيرا للصناعة والكهرباء. سابقا من عام 1983م وحتى عام 1995م.

المهندس اسامة الزامل حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1998 من “جامعة هيوستن” في الولايات المتحدة، كما أنه حصل على بكالوريوس في الهندسة الصناعية عام 1995 من “جامعة الملك فهد للبترول والمعادن” في المملكة.

أسامة الزامل، هو رئيس مجموعة الزامل القابضة، ورئيس مجلس إدارة شركة تطوير الصناعات السعودية، كما يشغل رئاسة اللجنة الوطنية الصناعية في مجلس الغرف السعودية، وعضو مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي، ورئيس لجنة الصناعة والطاقة والثروة المعدنية في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض، وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض.

كما يشغل الزامل عضوية مجلس إدارة كل من شركة الزامل ألبا، وشركة “بيشوف وكلاين”، وشركة اليمامة للطوب الأحمر والمنتجات الفخارية.

كما واصدر سمو الملك سلمان ابن عبدالعزيز سلسلة من البيانات الرسمية بتعين عدد من الامراء في مناصب واحاله اخرين يوم امس السبت