التخطي إلى المحتوى
من هي سمر القواسمي التي فازت بلقب سفيرة فلسطين للتراث والفلوكلور لعام 2019
ماهي جنسية  سمر القواسمي التي فازت بلقب سفيرة فلسطين للتراث والفلوكلور لعام 2019 من هي سمر خالد القواسمي التي فازت بلقب سفيرة فلسطين نظمة  جامعة بيت لحم، يوم امس الثلاثا للتراث والفلكلور للعام 2019، المسابقة التي نظمتها المنفعة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث في غزة، والملتقى الدولي للتراث والفلكلور في القاهرة، بالشراكة مع الجامعات الفلسطينية، برعاية الجامعة العربية واليونسكو.

حيث وتم الاعلان عن الفائزة الطالبة الفلسطينية سمر خالد القواسمي، من جامعة بيت لحم، بلقب سفيرة فلسطين للتراث والفلوكلور لعام 2019.

والجدير بالذكر انه تم ترشيح القواسمي وهي طالبة في كلية إدارة الأعمال، من قبل لجنة داخلية نظمتها عمادة شؤون الطلبة والتي كانت مكونة من الدكتورة هالة راشد عميدة كلية التربية في جامعة بيت لحم والدكتور سعيد عياد، رئيس دائرة اللغة العربية ومي جابر، بعد ان تم لقاء عدد من المترشحات من الجامعة

وخلال احتفالين متزامنين بين الضفة الغربية وقطاع غزة، انطلقت المسابقة حيث ستُنتقل الفائزة للمرحلة الثانية من المهرجان في القاهرة، لتحمل لقب ملكة التراث والفلوكلور على مستوى العالم.

وهناك تقارير إعلامية فلسطينية، إنه تم الإعلان عن النتيجة، في مهرجان عقد في غزة بالتزامن مع مهرجان آخر نُظم في مدينة البيرة، بحضور الدكتور ميشيل  النائب التنفيذي لرئيس الجامعة، ومي جابر مساعدة عميد شؤون الطلبة ومجموعة من طلبة الجامعة.

وقال رئيس الهيئة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث جمال سالم تعقيبا على فوز القواسمة، “إدراكًا من الهيئة وإيمانًا منها بأهمية تراثنا وحرصًا منها للحفاظ عليه، وتعريف دول العالم به، قامت بتوقيع اتفاقية مشتركة بالتعاون مع الملتقى الدولي للتراث والفلكلور، وبإشراف سفارة دولة فلسطين وجامعة الدول العربية ومنظمة اليونسكو بالقاهرة، لاختيار سفيرة التراث والفلكلور العالمي“.

هذا ومن المؤكد أنها سوف تشارك في فعاليات المهرجان العالمي للتراث والفلكلور، والذي سيكون في العاصمة.المصرية القاهرة في 15 10 2019 للمنافسة على لقب سفيرة التراث والفلكلور دوليا