التخطي إلى المحتوى
موعد تفعيل رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 في غزة ورام الله

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 في غزة و رام الله – عبر موقع وزارة التنمية . بعد الاطلاع على التقارير الرسمية بشان موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في فلسطين سوف نعرض موعد تفعيل رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 من اجل ان يتمكن المواطنين من التعرف على الاخبار الصحيحة، رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 برقم الهوية – التنمية الاجتماعية غزة .

من خلال موقع النداء الإخباري حيث يوفيكم بأدق المعلومات واجملها واحسنها واذوقها وإليكم معلومات مفصلة عن أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، اليوم الأحد، عن الموعد المحتمل لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية – من عام 2019 للأسر المستحقة في قطاع غزة والضفة الغربية.

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2019 شهر اغسطس 8 في غزة و رام الله – فحص مخصصات الشؤون (فور تفعيله خلال ساعات قليلة)  اضغط هنا

ورغم حديث بعض المسؤولين في وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله، عن إدراج أسماء جديدة من المستفيدين في هذه الدفعة من شيكات الشؤون الاجتماعية، إلا أن القلق ينتاب العشرات من الأسر التي قد لا تجد اسمها في قوائم المستفيدين في غزة والضفة، خاصة مع اقتراب مواسم العيد والمدارس والجامعات وغيرها من التزامات الحياة.

ويدخل المواطنون من الضفة الغربية وقطاع غزة هذا العيد وسط ظروف صعبة، جراء استمرار الانقسام وتعثر المصالحة واستمرار الحصار الإسرائيلي للسنة الثالثة عشرة على التوالي بالإضافة إلى اشتداد الازمة المالية التي تعاني منها السلطة الوطنية جراء مضي الاحتلال قدما في خصم مخصصات الشهداء والأسرى من أموال الضرائب “المقاصة” ورفض السلطة استلامها منقوصة.

وقال مجدلاني في تصريح صحفي، إنه سيتم صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية تزامنًا مع صرف رواتب الموظفين.

يشار إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية تصرف مخصصات مالية لحوالي 70 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة و30 ألف أسرة في الضفة الغربية كل 3 أشهر، بيدّ أنها غالبًا ما تتأخر نتيجة ظروف معينة للفحص.

وفي سياقٍ متصل، أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله، على لسان وكيلها الأستاذ داود الديك في تصريح صحفي، أنه سيجري إدراج أسماء جديدة ضمن الأسر المستفيدة من شيكات الشؤون الاجتماعية، الدفعة التي ستصرف قبل عيد الاضحى المبارك.