التخطي إلى المحتوى
موعد صرف رواتب شهر اغسطس 2019 هل سوف يكون قبل العيد الأضحى
موعد صرف الرواتب

هل سوف يتم صرف الرواتب قبل عيد الاضحى،أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الإثنين، بدء صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر أغسطس، اعتبارًا من الخميس أول أغسطس، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، على أن يتم الصرف عبر ماكينات الصراف الآلي.
وقالت الوزارة، إنه سيتم تقديم موعد صرف المعاشات المحول صرفها على البنوك اعتبارًا من 5 أغسطس بدلا من 10 أغسطس بزيادة 15%، مع ضمان انتظام الصرف من المنافذ المختلفة.

موعد صرف رواتب شهر اغسطس 2019

وأوضحت وزارة المالية أن صرف رواتب العاملين بالدولة، يتم في الفترة من 24 إلى 28 من كل شهر، موضحًا أنه في حالة أن وافق أحد تلك الأيام إجازة رسمية أو أسبوعية يتم عن طريق التحويل لحسابات الرواتب لموظفي الدولة بعد الساعة 12 مساء يوم العمل السابق، لافتًا إلى أنه بمناسبة مواسم الأعياد يتم تقديم أيام الصرف.وقررت وزارة المالية صرف المرتبات والأجور للعاملين بالدولة بالزيادات والعلاوات الخمس المقررة في نفس ميعاد صرف رواتب شهر أغسطس، وذلك بحسب كتاب دوري صادر عن الإدارة المركزية لحسابات الحكومة بالوزارة، وأوضح الكتاب الدوري أنه صرف الرواتب يشمل المحول منها على البنوك الخاصة، وكذلك النفقات في الشهور الأربعة لمدة خمسة أيام عمل خلال مواعيد : «سبتمبر، بدءًا من الأحد 15 سبتمبر 2019، وأكتوبر بدءًا من الأحد 20 أكتوبر 2019».

معاشات أغسطس 2019

العديد من أصحاب المعاشات يطالبون وزارة المالية ، بسرعة صرف معاش شهر أغسطس 2019 كضرورة ، لتحمل أعباء ومتطلبات تلك الفترة ، بمناسبة اقتراب عيد الأضحى المبارك ، وقد طالبو أن يكون موعد صرف معاشات أغسطس قبل عيد الأضحى حتى يتم تلبية جميع احتياجاتهم الضرورية قبل العيد الكبير.

بينما سيجري صرف مرتبات شهر سبتمبر بداية من 15 سبتمبر 2019، مع مراعاة خصم ما قد يُصرف للعاملين دون حق، من استحقاقاتهم خلال سبتمبر التالي.

وأكدت المالية ، أنه تم توفير الاعتمادات المالية اللازمة لصرف المرتبات يوليو بالعلاوات والزيادات المقررة، للعاملين، إلا أن بعض الجهات تأخرت عن الموعد المقرر.

وتمتد فترة صرف المرتبات الشهرية عن الشهر إلى 8 أغسطس 2019 حتي 24 أغسطس ، وذلك بمناسبة العيد وكذلك قرب موسم الدراسة الجديد.