التخطي إلى المحتوى
نظام التقاعد الجديد 1441 في السعودية

نظام التقاعد العسكري الجديد 1440 نظام التقاعد الجديد للمعلمين 1441 سنعرض قانون التقاعد الجديد للعسكريين في المملكة العربية السعودية 2019 – 2020 كثير من المواطنين السعوديين يتساءلون ما هو نظام التقاعد الجديد للعسكريين عبر موقع المؤسسة العامة للتقاعد هي مؤسسة حكومية مستقلة تتبع إداريا وزارة المالية السعودية، تعنى المؤسسة بتوفير المعاشات التقاعدية للموظفين الذي عملوا في القطاعين المدني والعسكري الحكومي .

من خلال موقع النداء الإخباري حيث يوفيكم بأدق المعلومات واجملها واحسنها واذوقها وإليكم معلومات مفصلة عن ما هو نظام التقاعد الجديد لعام 1441 ؟ :
سنوضح لكم خلال الاسطر القادمة القوانين و البنود التي تمت مناقشتها داخل مجلس الشوري من اجل التعديل في نظام التقاعد ، كما سنوضح لكم بعض من بنود نظام التقاعد الحالي لنرى التعارض بينه و بين التعديلات و ايهما افضل لمستحقين المعاش في الدولة ، كما تعنى المؤسسة بإدارة جميع شئون التقاعد في المملكة العربية السعودية، وتقوم المؤسسة بتطبيق جميع أنظمة التقاعد المدنية والعسكرية منذ أول نظام صدر عام 1364 هـ وحتى الآن.

ما هو نظام التقاعد الجديد 1440​
المَدني: للسَعوديين الذين عمَلوا لدى أي من الَمؤسسات والجَهات المنتمية لَحكومة المملكة العربَية السعودية.
العسكرَي: خاص باَلسعوديين العسكريَين الذين عملوا لدَى أحد الهيئات والمؤَسسات العسكرية في الَسعودية.
تبادل المَنافع: يُقدم للسَعوديين الذين انتقلَوا للعمل بين القطاعَين العام والخَاص.
النظام الموحَد لمد الحمَاية الَتأمينية: يعني خَضوع السعوديين العَاملين في مختلف دَول مجلس الَتعاون ال
خليجي للَأنظمة الخاَصة بالتقاعد وَالتأمينات الإجتَماعية في المَملكة.

قانون رفع قيمة الحد الادنى للمعاش :
من القوانين الهامة التي عرضت في مجلس الشورى هو رفع قيمة الحد الادنى للمعاش الشهري ليصبح بقيمة تتراوح بين 3 الاف ريال و 5 الاف ريال على ان تتم مراجعة هذا الامر كل 3 سنوات ليتماشى مع الحد الادنى للدخل في الدولة و الظروف الاقتصادية لها .

عدد المتقاعدون في السعودية :
بلغ إجمالي عدد المتقاعدين حتى نهاية العام المالي 1439هـ الموافق 2017 م ما مجموعه 835,744  متقاعد، منهم 614,882 متقاعد من المتقاعدين الأحياء، بينما بلغ إجمالي عدد المتقاعدين المتوفين 220,862 متقاعد متوفي، فيما بلغت مجموع المبالغ المصروفة العام المالي 1439هـ الموافق 2017م  ما مجموعه 694,928 مليون ريال.

عمليات البحث ذات الصلة
نظام التقاعد العسكري الجديد 1441
نظام التقاعد الجديد للعسكريين ١٤٤١
نظام التقاعد الجديد 1441
نظام التقاعد الجديد ١٤٤٠
تعميم التقاعد المبكر 1441
شروط التقاعد المبكر
نظام التقاعد المدني pdf