التخطي إلى المحتوى
هل يجوز ان يضحي الاب عن ابنه المتزوج

هل يجوز أن يضحي الأب عن ابنه المتزوج، لقد اقترب عيد الأضحى المبارك 2019 وبدأت التساؤلات العديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، و الكثير من الاشخاص الذين يسعون لمعرفة اجابة سؤالكم هل يجوز ان يضحي الاب عن ابنه المتزوج فيه المسلمين في كل بقاع الارض ويقومون بدبح الاضاحي فقد وردنا سؤال عبر النداء الإخباري وهو هل يجوز أن يضحي الوالد عن أولاده المتزوجين؟ وهنا سنعرض لكم اجابة ذلك السؤال فبعد البحث المطول والتوصل الي رجال الدين وصلنا الي راي والذي نستطيع مشاركتكم اياه .

من خلال موقع النداء الإخباري حيث يوفيكم بأدق المعلومات واجملها واحسنها واذوقها وإليكم معلومات مفصلة في جميع أيام ذي الحجة وعيد الأضحى، هل يجوز أن يضحي الأب عن ابنه المتزوج، هل يجوز أن يشترى الوالد أضحية ويذبحها نيابة عن أولاده المتزوجين، وإذا كان الأب وابنه يعيشان في بيت واحد هل يجوز للأب أن يضحي الأب عن ابنه المتزوج الذي يقطن معه في نفس البيت، حكم الإسلام في أب يضحي عن ابنه المتزوج،

هل يجوز ان يضحي الاب عن ابنه المتزوج

جواز اضحية الاب عن ابنه المتزوج يعود الي العبرة في الماكل والمشرب بحسب تفسير وقول العلماء ، فاذا كان للفرد مدخل وماكل ومشرب مع اهل بيته ( بيت والده ) فعلي الوالد والولد المتزوج اضحية واحدة ، اما في حال ان له بيت مستقل ومخرج مستقل وماكل ومشرب خاص فلا بد ان يضحي والده عن نفسه وان يضحي الولد عن نفسه . منقول والله اعلم . متابعينا لكم منا الشكر الجزيل على متابعتكم الرائعة لنا.