التخطي إلى المحتوى
وفاة امرأة سعوديه بحائل بعد اجراء عملية قيصرية لها وزوجها يتهم المستشفى والشئون الصحية وعدت باتخاذ الإجراءات النظامية

خبر وفاه امراة سعودية بعد اجراء عملية لها بمستشفى في حائل هذا الخبر اثار ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي والكثير يسائل ويبحث عن تفاصيل هذا الخبر وعن دور الشئون الصحية في هذة الحادثه حيث انتقلت الى رحمة اللة امرأة سعودية تبلغ من العمر 45 عاماً بعد اجراء عملية قيصرية لها ، في مستشفى الولادة والأطفال بمنطقة حائل، فيما اتهم زوجها  المستشفى بالتسبب في هذة الحادثة، وقد تقدم بشكوى ضد المستشفى للشؤون الصحية التي هي بدورها  وعدت باتخاذ الإجراءات النظامية.

حيث قال  عارف الغازي، مدير إدارة التواصل والعلاقات والتوعية المتحدث الرسمي بصحة حائل، على وفاة امرأة تدعى ” مويضي ” بعد ولادتها في حائل.

وأكد أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات الواقعة، فيما سيتم الإعلان عن نتائج التحقيق لاحقا

حيث صرح زوج المتوفية مويضي لاحد المصادر أنها دخلت المستشفى يوم الأربعاء قبل الماضي وأنجبت بنتاً. بعد اجراء بعملية قيصرية لها ، الخميس، وقد فاقت من التخدير ثم اتصلت به الساعة 12 صباح. من يوم الجمعة يعني اليوم الثاني بعد اجراء العملية وأخبرته بشعورها بحرارة شديدة في أطرافها، وأن ذلك قد يكون بسبب إطفاء التكييف، فطلب منها إبلاغ الممرضات لتشغيله.

كما وقال أنه بعد اتصال زوجته به اتصل. به إدارة المستشفى في الساعة 3 فجراً بضرورة حضوره فوراً، وأخبره المدير المناوب بسوء حالة زوجته وأنها في العناية المُركزّة، وطلب منه التوقيع على موافقةٍ على حقن الزوجة بنوع من الحقن

وأشار إلى أنه وقّع على الأوراق لإنقاذ زوجته، وأن المستشفى استدعى فريقاً طبياً من مستشفى الملك خالد، فحضر وفحص الحالة فقط دون اتخاذ إجراء طبي، كما رفض مستشفى الملك سلمان التخصصي بحائل استقبالها، وأوصى الفريق الطبي بنقلها للمستشفى السعودي الألماني، وهو ما يتطلب موافقة من وزارة الصحة.

وقد تم تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات الواقعة،التي حدثت ل مويضي بعد اجراء عملية قيصرية اودت بحياتها فيما سيتم الإعلان عن نتائج التحقيق لاحقا